تشرفت شركة فيلادلفيا لصناعة الأدوية باستقبال وفد كريم من مؤسسة الغذاء والدواء


حيث ضم الوفد كل من مندوب مدير عام المؤسسة الأستاذ الدكتور نزار مهيدات الدكتورة رنا ملكاوي والدكتورة أمل أبو الرب مديرة مديرية الدواء في المؤسسة والدكتور محمود القواسمة مدير قسم التفتيش، حيث كان في استقبالهم الدكتور خضر جروان عضو مجلس إدارة الشركة/ أمين سر المجلس والدكتور ثامر الوراوره المدير العام والمهندس أشرف حسين نائب المدير العام / عضو مجلس الإدارة والدكتورة ريما شنودة المدير الفني للشركة والدكتورة فرح البراري من قسم التسجيل وعدد آخر من الموظفين. وقد تم خلال الاجتماع عرض فيلم قصير عن الشركة وإدارتها وخطوط الإنتاج فيها والأسواق التي تتواجد فيها الشركة

وبعد ذلك قدم د. خضر جروان عرضاً عن واقع الشركة والتطور الذي حصل عليها وبشكل رئيسي من عام 2013 وحتى تاريخه بيّن النمو الحاصل في مبيعات الشركة وزيادة انتشارها في الأسواق المختلفة والمستحضرات النوعية الجديدة التي قامت الشركة بتسجيلها خلال هذه الفترة .

بعد ذلك جرى نقاش بعض النقاط الهامة حيث أشاد د. خضر جروان بالدور المحوري الهام الذي تقوم به المؤسسة في سبيل الارتقاء بالصناعة الدوائية المحلية وأسلوب عمل المؤسسة والذي انعكس بشكل إيجابي على تطور الصناعة الدوائية المحلية .

وقد أكد د. ثامر الوراروه مدير عام الشركة على دور المؤسسة العامة للغذاء والدواء في دعم وتطوير الصناعة الدوائية المحلية ودور قسم التفتيش الرقابي وجهوده في حماية وضمان صحة المواطن الأردني مما ميز الدواء الاردني في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بحيث أصبح الدواء الأردني له الأفضلية ومرجعيه لعديد من الشركات المصنعة خارجيا.

كذلك أشادت الدكتورة رنا ملكاوي مندوبة مدير عام المؤسسة بالتطور الذي شهدته فيلادلفيا لصناعة الادوية منذ عام2013 من زياد عدد الموظفين وزيادة عدد الاصناف وتطويرها وثبات وقوة الشركة خاصة خلال فترة الكورونا. و أكدت الدكتورة أمل ابو رُب مديرة مديرية الدواء بأهمية الدواء الأردني و حرص المؤسسة على دعمه و تطويره

بدوره أكد الدكتور محمود القواسمة مدير قسم التفتيش على أهمية دور قسم التفتيش بالنهوض بالصناعة الدوائية واهمية العلاقة التشاركية بين القسم ومصانع الأدوية للارتقاء بالصناعات الدوائية ومواكبة التشريعات العالمية بمجال الصناعة الدوائية مما يعزز من قوة الدواء الاردني.

وفي نهاية الزيارة قامت شركة فيلادلفيا لصناعة الأدوية بتقديم درع شكر وتقدير لعطوفة الأستاذ الدكتور نزار مهيدات تقديراً لدوره الكبير في النقلة النوعية التي شهدها عمل المؤسسة والدعم الكبير الذي تقدمه للصناعة الدوائية المحلية كذلك درع آخر للمؤسسة العامة للغذاء والدواء شكراً وتقديراً على الجهود الحثيثة التي تبذلها في خدمة هذا القطاع الهام.